recent
أخبار ساخنة

تفاصيل حصرية.. الحقيقة الكاملة بأمر تأجيل امتحانات الترم الأول لنهاية شهر مايو

الصفحة الرئيسية

موجة ترقب وجاهزية بين طلاب الكليات وأولياء أمورهم للوقوف على مصير اختبارات الفصل الدراسي الأول في المدارس والتي تم تأجيلها إلى ما بعد 20 فبراير بعد أن أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن أن اختبارات الفصل الدراسي الأول ستجرى في الجامعات، ولن يتم تأجيلها.


تفاصيل حصرية.. الحقيقة الكاملة بأمر تأجيل امتحانات الترم الأول لنهاية شهر مايو

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول


في حين لم يتم الإعلان عن موعد الامتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم، إلا أن مجموعة كبيرة ومتنوعة من طلاب الجامعات يفكرون في موعد الإبقاء على اختبارات الفصل الدراسي الأول وحقيقة أنه سيتم تأجيلها مرة أخرى حتى نهاية مايو القادم.


حتى الآن من المتوقع أن يتم إجراء تقييمات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بعد 20 فبراير، خاصة عندما عبر أن وزير التعليم العالي عن نية الوزارة عقد الإختبارات في الجامعات في الوقت المحدد بعد الانتهاء من الإجازة.


تأجيل الامتحانات في هذه الحالة


كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إمكانية تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الأول حتى نهاية شهر مايو في حالة واحدة فقط، وهي في حدوث زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفق إحصاءات صادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأكد المصدر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول في 20 فبراير.


كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في تدوينة على موقع فيسبوك، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل إستئناف المرحلة الثانية من الدراسة يوم الأحد 14 فبراير.


تم تعليق الدراسة مرة واحدة بعد تضخم نطاق إصابات كورونا، وتم منح طلاب الجامعات إجازة منتصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير.


يشار إلى أنه في سياق مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي هواية صحة وسلامة جميع أعضاء العملية الأكاديمية التي تضم الطلاب وأعضاء المدارس والمعلمين، فإن المجلس وافق الوزراء على الاقتراح المقدم من خلال وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم والتعليم الفني، من خلال استكمال تعليم المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021 في نظام التدريب عن بعد، مع الضرورات الأساسية والمعايير الدنيا لإنهاء المنهج ، وتعليق جميع التقييمات التي كان من المقرر إجراؤها في هذا الفصل الدراسي إلى ما بعد توقف إجازة نصف العام ، مع تطبيق ذلك على جميع أنواع ومستويات التعليم.


حمل الدكتور مصطفى مدبولي أعباء تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بخفض عدد العاملين في الوزارات والمحافظات والجهات والتأكد من تناوب العمال على الحضور في ظل الإجراءات الاحترازية لدرء فيروس كورونا لافتا إلى أن ذلك يأتي التركيز بشكل خفيف من العديد من الشكاوى للحكومة في هذا السياق.


وأشار إلى أنه يجب متابعة تنفيذ هذه الاختيارات وأن الجهاز الموحد للشكاوى الحكومية في مجلس الوزراء سيتلقى أي شكاوى من أي حفلة عيد ميلاد بهذا الخصوص، وسيتم الاتصال بالوزير المسؤول على الفور اتخاذ الإجراء المناسب.

google-playkhamsatmostaqltradent