recent
أخبار ساخنة

كيف اعرف صوتي حلو ولا وحش

الصفحة الرئيسية

لكي أعرف أنّ صوتي حلو أو وحش هناك عدة أمور يجب العلم بها ومعرفتها لكي تستطيع الحكم علي صوتك بالجمال أو الردائة أولاً صوتك ما يتبع من طبقات الصوت، فهناك عدة طبقات منها الحاد ومنها الغليظ والأناس يختلفون من بعضهم البعض من حيث درجة الصوت والعوامل المحيطة والخبره، فالذي عندة خبرة بالمقامات الصوتية مع التدريب الصوتي بديهي أن يكون عندة إبداع أكثر، وهناك بعض الأشخاص يمتلكون أصوات جميلة ولكن لا يستطيعون كيف تنمية تلك الموهبة أو عندهم القليل من المعرفة بالعلوم الصوتية.


برنامج تحديد طبقة الصوت


أولاً يجب أن نعرف طبقات الصوت طبقات الصوت تنقسم عدة طبقات وهي كالتالي:


طبقات الصوت في الإنسان


الجواب:  كصوت المرأة والذي يختص بالنعومة والحدة وهو ذات طبقات صوتية عالية، وهو أقسام كالسوبرانو وهو أعلى درجة في صوت المرأة والميتزوسوبرانو وهي طبقة النساء المنتصفة والكونترالتو (الآلتو) وهي طبقة النساء الغليظة.


القرار: مثل صوت الرجل الذي يختص بالخشونة ويعد من الطبقات الصوتية، وتتنوع أصوات الرجال للتينور والبرايتون أي الطبقة الوسطى لصوت الرجل والباص وهو أغلظ طبقة ويوجد عدّة آلات موسيقية تنتج القرار منها: الكونترا باص مثل الكمان لكنه أضخم كذلك الجيتارة باص ، كذلك الطوبا والباصون.


التينور: ويعد من آعلى طبقات صوت لدي الرجال خلال اللحن أو الغناء وهو عدّة أقسام منها التينور الخفيف، والدرامي، والعاطفي.


كيف اعرف صوتي حلو ولا وحش


هناك عدة نصائح لتنمية صوتك يجب اتباعها والحرص عليها، فالإنسان لم يولد متعلماً بل يجب علية الجد والاجتهاد حتي يستطيع أن يصل إلى مرادة والنصائح هي كالتالي:


أولاً : ينبغي عليك اختيار أنشودة ما أو آية قرآنية والحرص علي حفظ كلماتها بشكل جيد ولا تخجل في أدائها بصوت عالي عدة مرات لكي تتمكن من أدائها بشكل صحيح .



ثانياً : قم  بتسجيل تلك الأغنية بأي آداة بواسطة هاتفك او ميكرفون صغير وليس فرضاً ان تكون الإمكانيات عظيمة.




ثالثاً : استمع لصوتك ولا تيأس من أول تجربة لك فهي بالفعل ستكون مليئة بالعيوب والاخطاء، استمع واعرف اخطائك وعد مراراً وتكراراً وحاول آلا تكرر تلك الأخطاء.



رابعاً : بعد تكرار ذلك التمرين عدة مرات ومعرفة اخطائك والإبتعاد عنها مع الوقت، قم بالغناء أمام اصدقائك واستمع إلي آرائهم بمنتهى الصراحة في أدائك.



خامساً : التزم دائما عند غنائك أن تحرص علي لحن الاغنيه وعدم الإبتعاد عن الخط الأساسي للحن وقم باختبار ذلك مع زملائك.



سادساً : إذا أبدي من حولك رأيهم فيك بالتطور والتحسن في صوتك وانك تؤدي الاغنيه أو الأنشودة أو سورة قرآنية بشكل صحيح دون الخروج عن اللحن، فقم بالانتقال لمستوي الإلقاء أمام الجمهور واختبر جمهور الشارع في بلدك مثلاً أو جامعتك او مدرستك أو في منطقة عملك وانظر إلي رأيهم هل هو إيجابي أم لا.



سابعاً : إذا رأيت من حولك من يشجعك ويحفزك من غير اصدقائك وزملائك واصبح لديك القليل من الناس يشجعونك على الإلقاء بشكل أكثر، فأنت في المسار الصحيح.



ثامناً : حاول أن تجد دائماً الأناشيد والأغاني التي تشبه صوتك وتريحه في الغناء، كأن تنقي ما يناسبك منها.



تاسعاً : اذهب لمدرسة لتعليم فن الصوت بشكل محترف ومتقن وتعلم مبادئ واصول الغناء أو مشاهدة الفيديوهات التعليميه حول شبكة الإنترنت.



عاشراً : انت الآن مغني أو منشد أو قارئ تمتلك الموهبة ويجب أن تسير في طريقك نحو الابداع والتميز ويمكنك إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي لنشر موهبتك.


برنامج تحديد طبقة الصوت


من السهل جداً أن تحدد طبقات الصوت ببعض البرامج و هناك فلاتر و برامح عديدة مثل AUTO-TUNE و WAVES ULTRA PITCH و WAVES TUNE

و البرنامح أو الفلتر الذي تم ذكرة WAVES TUNE يعد من أفضل البرامج في تحديد طبقة الصوت، و كل هذه البرامج تستطيع أن تعرف طبقة صوتك من خلال ارتفاع الصوت بالهرتز Hz.


وأخيراً لكي تستطيع أن تعرف صوتك حلو أو وحش هو أن تعرف طبقة صوتك والتدريب علي تحسين تلك الطبقة ومع الحرص علي تلك النصائح تستطيع أن تمتلك صوت جميل وموهبة تصحبك نحو الابداع.

google-playkhamsatmostaqltradent