recent
أخبار ساخنة

نصائح مميزة لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا

الصفحة الرئيسية

بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا يجب أن نعرف بعض النصائح لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا فجهاز المناعة للجسم هو خط الدفاع الأول للإنسان ضد فيروس كورونا لذا يجب توخي الحذر خلال تلك الفترة على تقوية جهاز المناعة ليكون حاجزاً ضد الفيروسات مع زيادة عدد العدوى بالفيروس التاجي.


تقوية جهاز المناعة

نصائح لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا


1- ينصح الأطباء والإستشاريين بالبعد عن السكريات والدهون وتناول الفاكهة خاصة الجوافة والكيوي وأخذ قسط كاف من النوم والراحة.


وفي أيامنا هذة تكثر فيها إصابات البرد والانفلونزا في موسم الشتاء ويجب المقارنة بينها وبين الإصابة بفيروس كورونا، وينصح عند ظهور أي عرض لأي إصابة منهم يجب أخذ الاحتياط بالعزل الصحي لمنع ضرر الآخرين، ويقول بعض الأطباء أن الرشح من أعراض البرد ومع ذلك يجب المحافظة علي التباعد الاجتماعي. 


2- تناول أصناف من الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم، بما في ذلك البرتقال واليوسفي والليمون والفراولة والجوافة والفلفل الحلو الملون وبعض الخضروات مثل البروكلي والسبانخ والبطاطا والجزر والطماطم وكذلك اليقطين والكبدة والمانجو والخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير.


 3- التعرض لأشعة الشمس يوميا من 10 إلى 15 دقيقة، لأن هذا يساعد على تشكيل فيتامين " D " في الجسم، مما يقوي مناعة الجسم ويعاون على الحفاظ على قوة العظام.


4- تناول العسل الأبيض لأنه يقوي المناعة، مع حاجة الفرد للحصول على ملعقة كبيرة من العسل الأبيض فوق كوب من الماء في الصباح بسبب فائدته في رفع المناعة وتنقية مجرى الهواء في الجهاز التنفسي.


5- تناول السلطة الخضراء فهو مقوي جيد للمناعة ط، حيث أن الخضروات الطازجة هي مصدر غني بالفيتامينات والمقويات المناعية، ولأخذ على الفائدة الكاملة يجب أن يكون الطبق متنوعا يحتوي على خضروات من كل لون وهو أحمر مثل الطماطم والفلفل الأحمر والخيار والجرجير والفجل والبصل والخس والبنجر فتلك الخضراوات مقوية جداً للمناعة من أجل صد أي فيروسات تهاجم الجسم.


في هذا المقال عرضنا بعض الوصايا والنصائح التي ينصح بها الأطباء والمختصون لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا.

google-playkhamsatmostaqltradent