recent
أخبار ساخنة

تعرف بالتفصيل..ما هي أعراض نزلات البرد؟

الصفحة الرئيسية

أعراض نزلات البرد



ما أعراض نزلات البرد؟


مع دخول فصل الشتاء، تصبح الإصابة بنزلات البرد من الأمور الشائعة جداً، ويمكن أن تساعدك معرفة المعلومات الضرورية عنه في التعامل مع نزلات البرد.




دائماً ما يشترك الشتاء في أذهاننا بالإصابة بالبرد، وتقول الإحصاءيات التي جاءت من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن الشخص البالغ يصاب بالبرد مرتين أو ثلاث مرات في السنة.


عندما تصاب بنزلة برد، تبدأ الأعراض المزعجة في الظهور، وتحاول  إيجاد طرق لتخفيف الأعراض ومساعدتك في العلاج، ولكن في هذا الموضوع نقدم لك معلومات حول أعراض نزلات البرد.


الدورة الأولى من البرد


الدورة الأولى من البرد هي من اليوم الأول إلى اليوم الثالث، وهي المرحلة المبكرة، خلال هذه الدورة تبدأ الأعراض التالية في الظهور:


تنميل وحكة في الحلق

ألم عام في الجسم 

التعب والإرهاق وضعف الجسم


لسوء الحظ خلال الدورة الأولى من نزلات البرد، يتعامل المرضي مع أعراض نزلات البرد  بشكل خاطئ، ومن ذلك تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية واتباع بعض العلاجات المنزلية، الجدير بالذكر إلى أن المرض معدي خلال هذه المرحلة من العدوى.


طرق للتعامل مع هذه الدورة


فيما يأتي بعض الطرق لمساعدتك في التعامل مع هذه الدورة وتقليل الأعراض المرتبطة بنزلات البرد:


تناول مزيلات الاحتقان والأدوية المخدرة للألم.

الراحة والنوم

تناول السوائل التي من شأنها الحفاظ على رطوبة الجسم

تناول مصادر الزنك والمكملات الغذائية، لأنها تساعد على تقليل أعراض البر ومدة المرض أيضا.


الدورة الثانية من نزلات البرد


تعرف هذه المرحلة باسم المرحلة النشطة، حيث يكون فيروس البرد في ذروة نشاطه، وخلال هذه المرحلة قد تشعر بالألم في جميع أنحاء الجسم، وقد يكون لديك أيضا سيلان الأنف.


أعراض البرد  في الدورة الثانية تتميز بالأعراض التالية:


ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والتهاب في الحلق، والسعال، وسيلان أو انسداد الأنف،والتعب العام ،وآلام الجسم، وقشعريرة مع انخفاض في درجة حرارة الجسم.


تماما مثل الدورة الأولى من العدوى ، لا تزال معديا للآخرين الآن أيضا ، لذا حاول اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ذلك.


أساليب التعامل مع الدورة الثانية


في هذه الدورة، قد يساعد الحفاظ على الأمور التالية في الحد من أعراض نزلات البرد:


عدم التدخين أو التعرض لدخان الآخرين وتجنب أخذ المضادات الحيوية لأن سبب المرض فيروسي وليس جرثومي أخذ دواء السعال بعد استشارة الطبيب المختص، وتناول فيتامين C، والغرغرة بالماء والملح، واستخدام مرطب الهواء المنزلي، وتناول مكملات الزنك، وشرب السوائل والتركيز على الأطعمة الساخنة، وأهمها حساء الدجاج.


أعراض الدورة الثالثة من نزلات البرد


هذه هي الدورة الثالثة والأخيرة من العدوى، وهي في اليوم الثامن إلى العاشر من العدوى، تشمل الأعراض المميزة لهذه الدورة ما يلي:


السعال واحتقان الأنف وسيلان الأنف والتعب العام.

للتفليل من أعراض نزلات البرد، يجب اتباع طرق العلاج السابقة في الدورتين الأولى والثانية التي ذكرناها، وتناول المسكنات بعد استشارة المختصين لتفادي أعراض نزلات البرد.

google-playkhamsatmostaqltradent