recent
أخبار ساخنة

ما هو لقاح كورونا الصين الجديد.. الصين تكتشف علاج لكورونا

الصفحة الرئيسية


طرحت مدينة في الصين على سكانها "تلقيحا طارئا" ضد كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنتة سلطات المدينة، وهي أول تجربة لقاح كورونا الصين معروفة بهذا الحجم في البلاد، يعطى فيها لقاح لم تتم الموافقة على التداول به وبيعة.

وأظهر مجمع السيطرة على الأمراض المعدية في إقليم "جياشينغ" أن الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم بين 18 و59 سنة يمكنهم الحصول على استشارة للقاح كورونا الصين الجديد من شركة "سينوفاك" الخاصة.


ويطرح بهذا العلاج الطارئ كأولوية للسكان الأكثر عرضة للفيروس مثل العاملين في المجال الطبي والأناس الذين هم على اتصال بالعامة، وموظفي الجمارك، وحتى الزائرين الذين يتعين عليهم الذهاب إلى البلدان التي تعتبر عالية الخطورة.


يحتوي لقاح كورونا الصين الجديد علي جرعتين يتم تناولهما على مرتين منفصلتين تفصل بينهما فترة تمتد بين 14 و28 ي بحساب 400 يوان ما يساوي 51 يورو

ولم تذكر السلطات ما إذا كان إعطاء قد بدأ في مدينة جياشينغ الساحلية في مقاطعة تشجيانغ التي تبلغ من السكان 4,7 مليون نسمة


ودخلت تجربة عشرات اللقاحات المستحدثة في الصين مرحلة الاختبار على البشر، وقد وصل أربعة منها إلى المرحلة الثالثة الأخيرة من التجارب السريرية، بما في ذلك التجربة الأخيرة "سينوفاك".



ومع ذلك، لم يحصل أيً منها حتى الآن الموافقة على البيع التجاري على نطاق أوسع. لكن السلطات الصينية أذنت للاستخدام الطارئ لبعض هذه اللقاحات.



google-playkhamsatmostaqltradent