القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق فعالة لعلاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعياً

علاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعيا من أهم ما يخطر في بال من يعاني من هذة المشكلة، وتظهر الشعيرات الدموية في الوجه لأسباب مختلفة، بما في ذلك الجينات، وتغيرات الطقس، وتغيرات ضغط الدم، أو الحمل.. وغيرها من الأسباب، وهي الأوعية الدموية الصغيرة والضعيفة التي أصبحت متضخمة تحت سطح المسام والجلد والنتيجة النهائية في ظهور شبكة حمراء، وعادة ما تظهر الأوردة العنكبوتية في الوجه والساقين، ولكن أيضا يمكن أن تظهر في مكان ما في الجسم وليس لها أعراض أخرى غير مظهرها على الوجه.

طرق فعالة لعلاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعياً


علاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعياً يساعد بعض الحالات على الابتعاد عن أو الحد من مظهر هذه الشعيرات الدموية في الوجه، وغالبا ما تعتبر آمنة وليس لها آثار جانبية، ولكن من الدقيق تجربة العلاج أولا على مرحلة صغيرة من الجلد لمدة 24 ساعة قبل استخدام علاج الوجه بأكمله لاكتشاف ما إذا كان هناك أي أعراض أو حساسية.


ينصح بالحديث مع طبيبك عند علاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعيا إذا كنت تتناول أدوية أو تتحمل علاجات طبية مختلفة وفقا لموقع "الأخبار الطبية اليوم" هناك مجموعة من العلاجات المحلية الحصرية للحد من وتجنب ظهور الأوردة العنكبوتية على سطح الجلد.


طرق علاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعيا


1. تجنب الماء الساخن


منطقة الوجه عرضة ورقيقة، والتعرض للدفء الزائد يؤدي إلى ظهور هذه الأوعية الدموية، لذلك من الضروري تجنب استخدام الماء الساخن عند غسيل الوجه.


2 - الكمادات الباردة


يمكن استخدام الكمادات الباردة على الوجه بعد أشعة الشمس أو الحرارة، مما يساعد على الحد من ظهور الأوعية الدموية الممزقة في الوجه.


طرق فعالة لعلاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعياً

3 - زيت أرنيكا


يساعد زيت زهرة العطاس أو البضائع التي تحتوي عليه في الحد من ظهور الأوردة العنكبوتية، بدلا من ذلك يمكن أن يسبب الزيت تفاعلات حساسية عند البعض، لذلك من الضروري التجربة على جزء صغير من الجلد والتحدث عن العواقب الرهيبة مع طبيب الأمراض الجلدية.


علاج الشعيرات الدموية بالخل


4-خل حمض التفاح


علاج الشعيرات الدموية بالخل طريقة جيدة، فيمكن أن يعمل خل حمض التفاح كمنظف للوجه، ويشد الجلد بشكل جيد لتقليل الاحمرار، مما يساعد على حل المتاعب عند بعض الأشخاص، ويستخدم عن طريق غمس قطعة قطن داخل الخل والاستفادة منها في المنطقة المرادة.


علاج عروق الجبهة البارزة


5-الألوفيرا


يساعد مستخلص الألوفيرا على علاج احمرار الجلد، وقد اكتشفت الدراسات أنه يقلل من الاحمرار ببساطة كما تفعل المستحضرات الطبية، ولكنه يجعل البشرة جافة  لذلك يجب ترطيب البشرة بعد الاستخدام.


طرق فعالة لعلاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعياً


6-فيتامين C


تناول مكملات النظام الغذائي التي تحتوي علي فيتامين C يمكن أن تساعد أيضا في علاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعيا، وأشارات إليه بعض الدراسات لمكانتة الرئيسية في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية ورطوبتها، بالإضافة علي الحفاظ على الكولاجين في الخلايا.


7 - الأعشاب


علاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعيا فلقد وجدت الأبحاث أن العديد من الأعشاب لها تأثير مضاد للالتهابات على الجلد، وعلى الرغم من أن هذه الأعشاب لم يتم فحصها حتي الآن في وقت واحد في علاج مشكلة الأوردة العنكبوتية، إلا أنها يمكن أن تساعد في مساعدة العلاجات في بعض الحالات، والأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج منها الشوفان والبابونج وجذر الخطمي (المارشميلو).


طرق فعالة لعلاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعياً


أسباب ظهور العروق في الوجه عند الأطفال


طرق فعالة لعلاج الشعيرات الدموية في الوجه طبيعياً

للأطفال غالبا ما تنتشر الشعيرات الدموية في وجوههم وتظهر واضحة للعيان بسبب رقة ونعومة بشرتهم واكتساب لون أبيض شبه شفاف، وهذه الشعيرات الدموية في كثير من الأحيان هي وحمة سطحية بسيطة تختفي مع مرور الوقت، وأحيانا أخرى هي مجرد أوعية دموية سطحية طبيعية جدا ويمكن علاجهف إذا تم متابعتها مع طبيب متخصص منذ بداية ظهورها في وقت مبكر وبدون تأخير.