recent
أخبار ساخنة

تعرف علي "صابون الجلسرين" المنعش والمفيد للبشرة الدهنية وكيف تصنعه في منزلك بمكونات بسيطة

الصفحة الرئيسية

في حاضرنا اليوم لا يخلو منزل من صابون الجلسرين المنعش ذو الروائح المنعشة والمميزة، فصابونة الجلسرين يطلق عليه صابون الجمال والأناقة، فصابون الجلسرين يتم استعماله في أغراض لا جمع لها، وتتعدد فوائد صابون الجلسرين ويمكن صنعها بمكونات بسيطة في منزلك، وهو موضوعنا اليوم .

صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية


ما هو الجلسرين ؟


الجلسرين هو مادة مأخوذة من بعض الزيوت النباتية، وقد

أكتشف الجلسرين بالصدفة النقية، عندما كان كيميائي من

السويد يعمل علي تسخين زيت الزيتون، وقام بتسمية الدهون الناتجة عن الزيت  بالجلسرين، وفي عام 1950م استخدم الكثير

من الناس الغليسيرين في صناعة الصابون تقوم عملية صناعة الجلسرين عن طريق تسخين الزيوت النباتية وترك للدهون الناتجة بالتصلب بعد أن تبرد تماما، ويتم تشكيلها على وفق رغبتك شكل شرائح أو مكعبات وأشكال أخرى، يمكن الآن صنع صابون الجلسرين في المنزل، وهذا النوع من الصابون موجود بشكل واسع ولا يحتاج أي وصفة طبية لاستخدامه. الجليسيرين له العديد من الفوائد التي تجعله منتجا لا غنى عنه في أي منزل.


فوائد صابون الجلسرين


يدخل صابون الجلسرين بشكل في علاج العديد من مشاكل الجلد والبشرة، وتكون الإستجابة للعلاج بعد فترة قصيرة من للإستعمال هناك عدة أنواع من صابون الجلسرين مثل صابون الجلسرين

السائل، صابون الجلسرين للرضع، صابون الجلسرين لعلاج حب الشباب، وكذلك صابون الجلسرين الشفاف، وفوائد صابون

الجلسرين هي كما يأتي:



صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية


إذا كان لديك مشكلة جفاف الجلد أو حتى كنت تعاني من البشرة الدهنية، فإن إحدي صابون الجلسرين سيعاونك على علاج هذه مشكلة البشرة الدهنية بالجلسرين، فقد يتخلص الصابون العادي

من جميع الزيوت المزعجة والمفيدة  معاً على الجلد فتصبح جافة، بينما استخدام صابون الجلسرين يفيد البشرة على إزالة هذه

الزيوت الضارة في نفس الوقت، فهو يقوم بترطيب البشرة بشكل كبير ويعطي توهج البشرة وجمالها وحيوايتها، الكثير من الدراسات توصي باستخدام صابون الجلسرين يوميا.


صابون الجلسرين يعالج حب الشباب ومفيد للبشرة

مشكلة حب الشباب هي مشكلة متواجدة بشكل كبير خاصة بالنسبة للمراهقين، وكذلك للنساء في فترات مختلفة من حياتهم، وبشكل

عام يتم استخدام صابون الجلسرين لعلاج حب الشباب بسرعة، وصابون الجلسرين مفيد للبشرة الحساسة ويعمل على منحها مظهر مشرق وجذاب ويعمل أيضاً علي إزالة الجلد الميت من البشرة.


إذا كنت تمتلك أو تمتلكي بشرة حساسة تتعرض لحب الشباب

بشكل كبير، فعلبك بإستخدام مصنوعات صابون الجلسرين المختصة في العناية بالبشرة، لأنه سيمحو كل الغبار والشوائب والزيوت الضارة التي تسد مسام الجلد بغض النظر عن منتجات التجميل الأخرى التي قد تتخلص من هذه المشكلة وتترك مشاكل أخري.


فإنه يعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية

بما أن صابون الجلسرين لا يكمن على أي نوع من المواد الكيميائية الضارة، فهو يعتبر علاجاً ممتازا للأناس الذين يعانون من أمراض جلدية مشلولة بسبب الصدفية ومرض الأكزيما، ولكن عليك التأكد من شراء الجلسرين النقي، لأن هناك بعض الشركات التي تصنع الصابون يوجد بهِ إضافات أخري، على الرغم من أنه تدعي أن الصابون مصنوع من الجلسرين دون أي إضافات.

 

صابون جلسرين منظف جيد للبشرة


إذا كنت تريد تنظيف بشرتك بعمق من الشوائب والأوساخ والزيت، بدون جفاف البشرة فلن تجد أفضل من صابون الغليسيرين للاستخدام، لأنه ممتاز لجميع أنواع البشرة. الجلسرين ينظف بشرتك بشكل ملحوظ، ويساعدها على الشعور بالرطوبة والانتعاش.


يساعد على شفاء الجروح


لصابون الجلسرين دور بالغ الأهمية في المساعدة على شفاء جروح الجسم الذي ينتج عن جفاف وتكسير الجلد بشكل كبير، فهو يساعد على تعزيز صحة الجلد والحفاظ على وظيفته وحمايته من الالتهابات والتهيج، وكذلك الجراثيم والميكروبات، حيث أنه يتكون من مواد تمحو الشوائب وتنقي البشرة بشكل فعال.


صابون الجلسرين يعالج تجاعيد البشرة


كشفت التقارير الطبية أنّ السبب الرئيسي لمشكلة التجاعيد هو جفاف الجلد، وسوف يعاونك صابون الجلسرين على التخلص من الجفاف ويمنح لك الرطوبة اللازمة لصحة بشرتك، فصابون الجلسرين يساعد على علاج التجاعيد ويجعلك تظهر أكثر شبابا وصحية وحيوية، بالإضافة إلى ما سبق  يعد صابون الجلسرين أحد أرخص أنواع الصابون التي يسهل العثور عليها في كل مكان تقريبا.


صابون الجلسرين


الجلسرين هو صابون غير مضر لا يتكون من أي مواد ضارة، ولكن على الرغم من أنه صديق للبيئة  إلا أن هذا لا يعني أنه مضاد للحساسية، بل يعني أنه من غير المحتمل أن يسبب لك الجلسرين حساسية، ولأن هناك دائما نسبة مئوية في أي منتج يعاني من الحساسية من خلالة، يجب عليك أولاً إستعمال منتجات صابون الجلسرين مباشرة على الجلد والانتظار ليوم كامل لرؤية النتائج،

وإذا لم تحدث أعراض الحساسية، فهذا يعني أن المنتج آمن تماما.


ما هي عيوب صابون الجلسرين الصناعي؟


غالباً يعتبر صابون الجلسرين يعتبر آمنا ومستحسناً لجميع أنواع البشرة، إلا أنة قد تظهر بعض الأضرار الطفيفة التي قد تزعج بعض الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، ويتم تمثيل هذه الأضرار في تأثيره المرطب على البشرة الدهنية بشكل كبير لذلك  يجب عليك التأكد

من تطبيق اختبار الحساسية أولاً على إحدى المناطق الدهنية لتحديد تأثيره على الجلد.

 

في بعض الأحيان يتم بيع صابون الجلسرين النقي بأسعار مرتفعة إلى حد ما وهذه المشكلة لا تناسب جميع الميزانيات، لذا فإن الحل هو تصنيعه في المنزل بتكلفة رخيصة نسبيا، ولكن هذه المسألة قد تأخذ الكثير من الوقت، ولكن في جميع الحالات يبقى صابون الجلسرين أحد أنواع الصابون التي لا غنى عنها.


كيف تستخدم صابون الجلسرين؟


يمكنك استعمال واستخدام الصابون المصنوع من الجلسرين بشكل يومي مستمر، حيث يستخدمة الكثير من الناس كمنتج مهم من منتجات العناية بالبشرة، وليس هناك حاجة للخوف من تأثيره على الإطلاق ولكن عليك التأكد من أن الجليسيرين لا يصل إلى عينيك أثناء غسل وجهك به، لأن هذه المشكلة قد تسبب شعورا بالحرق أو اللدغة وإذا حدث ذلك اشطف عينيك بالماء على الفور.


كيفية صنع صابون الجلسرين في المنزل؟


فكرة صنع صابون الجلسرين في المنزل هي فكرة أكثرمن رائعة

توفر الكثير من المال لذوي أصحاب الميزانيات الضعيفة، كل ما تحتاجه لصنع صابون الجلسرين هو الزيوت النباتية الطبيعية والجليسيرين السائل بالإضافة إلى نوع من المستحضر الذي تفضله وتسخدمة من منتجات العناية بالبشرة، وسوف تحتاج أيضا إلى نسبة من الكحول والماء المقطر، والخطوات هي كما يلي:


1- في البداية، يتم لبس قفازات ونظارات مخصصة لتجنب إدخال أي مواد ضارة في العين، ثم يتم وضع المستحضر من الغسول في الماء المقطر ولا تقوم بإبدال ذلك.


2- يتم إضافة الخليط السابق من الغسول والماء المقطر إلى الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند حيث أن أحد أهم أنواع هذا الصابون هو صابون الجلسرين بزيت الزيتون.


3- تُوضع جميع المكونات على نار هادئة الحرارة لتسخن ببطء

يضاف الجلسرين والكحول إلى الخليط، وعند ذوبان جميع

المكونات تماماً يسكب هذا الخليط في قوالب أو أي أشكال تريدها ويترك ليبرد تماماً، يمكن أن يبقى خليط الصابون في مرحلة التبريد لعدة أيام حتى يجف ويصبح مهيئاً للاستخدام.

google-playkhamsatmostaqltradent