recent
أخبار ساخنة

أفضل 9 طرق لإزالة الجلد الميت من القدمين إزالة الجلد الميت من اليدين

الصفحة الرئيسية

إزالة الجلد الميت من القدمين أو اليدين أو الجسم بشكل عام من الأمور المهمة لأنة لا يكفي فقط تنظيف البشرة وترطيبها من أجل العناية بالبشرة، فإزالة الجلد الميت من القدمين أو إزالة الجلد الميت من اليدين وجميع الجسم أيضاً مهم للبشرة؛ لأنّه يمحو خلايا الجلد المتوفية ويعزز على نمو الخلايا الحديثة، ونستطيع الاعتماد على الوصفات الطبيعية لإزالة الجلد الميت من البشرة، وسوف نعرفها أكثر في هذا الموضوع.


إزالة الجلد الميت من القدمين


أفضل 9 طرق لإزالة الجلد الميت من القدمين أو اليدين


يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لإزالة الجلد الميت من البشرة بشكل عام وهي:


طريقة القهوة وزيت الزيتون


تعد القهوة من الطرق القوية لإزالة الجلد الميت من القدمين أو الجسم بشكل عام، لأنها تمتلك علي "الكافيين" الذي يجعل البشرة مشدودة ومتفتحة، وطريقتها هي:


المطلوب: ملعقة قهوة مطحونة وملعقة من زيت الزيتون الجيد.


طريقة الإستخدام: نقوم بدمج المكونين معاً ثم نقوم بوضعة على القدقين أو اليدين أو أي منطقة تريد إزالة الجلد الميت منها ثم نغسل المنطقة ونطع القناع ثم تركة حتّى الجفاف ثم نقوم بغسلة بماء عادي، وبعد ذلك تقوم بترطيب البشرة. 


طريقة زيت جوز الهند واللوز المطحون


يقوم زيت اللوز وجوز الهند المطحون بعمل جيد في إزالة الجلد الميت من القدمين أو اليدين، وقوة فعاليتة في تنعيم البشرة والطريقة هي:


المطلوب: نحتاج بعض من زيت جوز الهند بمقدار ملعقة كبيرة وبعض من اللوز المطحون بمقدار ملعقة صغيرة.


طريقة الإستعمال: وضع اللوز في الماء وتركة للتنقيع ثم نقوم بطحنه في بأي طريقة بالخلاط أو ما شابه ثم نقوم بتسخن زيت جوز الهند ونقوم بوضع اللوز المطحون علية، بإستطاعتك إضافة الزيت العطري، ثم نقوم بوضع القناع مع التحريك دائرياً، الخطوة التالية هو إزالة الماسك بخرقة عليها ماء دافئ ثم نقوم بترطب البشرة. 


وصفة السمن البلدي


يعتبر السمن البلدي علاجاً ذا فاعلية كبيرة لإزالة الجلد الميت من اليدين أو إزالة الجلد الميت من القدمين وجعلهما ناعمة، وطريقته هي:


المطلوب: سمن بلدي فقط.


طريقة الإستخدام: نأخذ بعض من السمن البلدي ثم نقوم بوضعة على المنطقة المراد إزالة الجلد الميت منها لمدّة لا تقل عننصف ساعة، ثم نقوم بتنظيف المنطقة بماء دافئ. 


طريقة زيت الزيتون والسكر


يقوم زيت الزيتون بشكل فعال وقوي على ترطيب البشره، فيعمل السكر على إزالة الجلد الميت من القدمين أو إزالة الجلد الميت من اليدين، ويعد زيت الزيتون والسكر مزيل قوي وفعال، وطريقته هي:


المطلوب: بعض من زيت الزيتون بمقدار ملعقة كبيرة و ملعقة كبيرة من السكر فقط.


طريقة الإستعمال: نقوم بدمج المكونات معاً ثم ينتج عن ذلك عجينة ثم نقوم بوضعها على اليدين أو أي منطقة.


طريقة شمع البارافين


يقوم شمع البارافين بأمر جيد في إزالة خلايا الجلد الميت، وتنقية الجلد، وطريقة الإستخدام هي؛


المطلوب : بعض من شموع البارافين يمكنك الحصول عليها من أي مكان يباع فية وقفازات للحماية.


طريقة الإستخدام: نقوم بتسخين بعض شمع البارافين، ولا تنسي أن نغسل اليدين بصابون قبل الإستخدام ثم نضع علي المنطقة التي نريد إزالة الجلد الميت منها شمع البارافين لثواني ثم نقوم بتكرار ذلك الأمر عدّة مرات ثم نلبس قفازات البارافين ونلبس كيس من البلاستيك على القفازات ثم ندعها لفترة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم نسحب الكيس عن القفازات ثم ننظف المنطقة من الشمع،  نقوم بتلك الوصفة مرةً كل أسبوع أو كلّ أسبوعين.


طريقة إبسوم الملح


يقوم الملح على إزالة خلايا الجلد الميت من القدمين أو إزالة الجلد الميت من اليدين بشكل جيد وفعال، ممّا يعاون على علاج مشكلة المناطق التي به تشققات، وطريقة الإستعمال هي:


المطلوب: بعض من إبسوم الملح بمقدار نصف كوب والقليل من الماء فقط.


طريقة الإستخدام: نقوم بخلط الملح مع الماء ثم نضع القدمين أو اليدين، أو المنطقة التي تريد إزالة الجلد الميت منها بمحلول الماء والملح الذي صنعناة ثم نترك اليدين أو القدمين لفترة عشر إلى خمس عشرة دقيقة نقوم بتكرار الطريقة ثلاث مراتٍ كل أسبوع.


طريقة الزبادي


يعد الزبادي مقشراً طبيعيا ً للبشرة حيث يقوم على إزالة خلايا الجلد الميت عن اليدين أو القدمين، وترطيب البشرة، وهي كالتالي:


المطلوب: زبادي فقط

طريقة الإستخدام: نقوم بوضع الزبادي على اليدين أو القدمين برفق ثم نقوم بتدليك الزبادي علي المنطقة لفترة ثلاث إلى خمس دقائق، ثمّ ندعة لفترة عشر دقائق ثم نقوم بتنظيف ذلك بالماء.


طريقة الزبادي ودقيق الغرام


تقوم تلك المكونات على إزالة الجلد الميت من البشرة بطريقة جيدة، وهي كالتالي:


المطلوب: بعض من دقيق الغرام بمقدار ملعقة كبيرة والزبادي بمقدار ثلاثة معالق.


طريقة الإستخدام: نقوم يدمج المكونين معاً من الزبادي ودقيق الغرام ثم ينتج عن ذلك عجينة ثم نقوم بوضعها على اليدين أو القدمين، ثم نقوم بتنظيف المنطقة بماءٍ دافئ،  نكررتلك العملية مرتين كل أسبوع.


وصفة الشوفان والعسل


يعد دقيق الشوفان والعسل مكوناً مذهلاً لإمتلاك يدين أو قدمين أصغر سناً وهو علاج مميز وفعّال للبشرة، فذلك الخليط يعمل على إزالة الجلد الميت من القدمين أو إزالة الجلد الميت من اليدين وتنظيف البشرة وترطيبها بشكل جيد وفعال، ويمتلك دقيق الشوفان على البروتين الذي يمتلك القدرة علي منع الجفاف، وطريقة الإستعمال هي:


المطلوب: شوفان بمقدار ملعقتين بعض من عصير الليمون، وبعض من الماء، وبعض من العسل بمقدار ملعقة صغيرة. 


طريقة الإستخدام: ندمج الخليط معاً ثم نضع المكونات على المنطقة، ثم ندعة لفترة عشر دقائق، ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء، نكرر تلك العملية مرةً واحدةً كل أسبوع.


فوائد إزالة الجلد الميت من البشرة


إزالة الجلد الميت من الجسم له فوائد كثيرة، وتلك الفوائد كالأتي:


• المحافظة علي البشرة: تعاون المميزات المضادة المحتواة في طرق إزالة الجلد الميت من الجسم علي إزالة تلك الخلايا، والرؤوس سواء أكانت البيضاء أو السوداء، فتقوم تلك الوصفات من خفض أيّ التهاب يمكن أن يحدث بالبشره، أو طفح جلدي مستقبلياً.


• محو الجلد الميت والأوساخ: عند إستعمال طرق إزالة الجلد الميت من البشرة، فإننا نمحو الأشياء الدقيقة والأتربة والأوساخ الموجودة على الجلد.


• منح البشرة بمضادات الأكسدة: المسكنات المختلفة المستعمله في تقشير البشرة أحياناً ما توجد بها بعض الفيتامينات أو بعض الفوائد الطبيعية أو النباتية، أو خلاصات من الفاكهة فإنها تعطي البشرة مضادات الأكسدة التي تمحو الأضرار علي البشرة، وتقوم بحماية الجلد من الضرر.


• إزالة الزيوت الضارة من البشرة: تقوم الأقنعة التي ذكرناها على إزالة الزيوت الضارة من علي البشرة دون أن تترك أو تحدث جفاف.


• إزالة الشعر من الوجه: عندما نستعمل أقنعة إزالة الجلد الميت من على البشرة، وننظف القناع فإنّه يمحو الشعر الموجود على الوجه، لتصير البشرة لامعة ومتفتحة.


• الحفاظ علي إشراق البشرة: تعمل إزالة الجلد الميت على خقض حجم مسام خ لتظهر البشرة أكثر جمالاً وإشراقاً، ويخفض الخطوط التي توجد علي البشرة والتجاعيد.


وصايا للعناية ببشرة اليدين أو القدمين


• تتطلب اليدين والقدمين أمور خاصة بهما، ويمكن استخدام بعض الوصايا للحفاظ عليهما، ومن هذه الوصايا ما يأتي:


• إستعمال القفازات: لحماية اليدين من أي مواد ضارة أو من الماء، والحفاظ عليهما في الشتاء من حصول جفاف، وللحفاظ علي القدمين يمكنك إستعمال الأحذية الجلدية.


• ترطيب المنطقة المرادة: عند غسل اليدين أو القدمين بشكلٍ دوري في أثناء الغسيل أو الوضوء أو ما شابة فإنّنا نعرضهما للإصابة بالجفاف، لذلك ينبغي من ترطيب القدغ أو اليدين بالكريمات والزيوت وبالأكثر في وقت النوم.


• التدليك: وتقوم بذلك بعمل مساج لليدين أو القدمين بإستمرار.


• إستعمال واقي الشمس: عند التوجه لأشعة الشمس تبدو على البشرة بقع زرقاء، ويتطلب ذلك إستعمال واقي الشمس عند التوطة لأشعة الشمس وخاصة في فصل الصيف.


• غسل اليدين و القدمين بماء عادي: من الجيد ترك الماء الساخن والماء البارد والتوسط في ذلك، لأنّهما ينتجان تلف وضرر للجلد، فنداوم على إستعمال الماء العادي دائماً.


وها قد وصلنا إلي أخر موضوعنا وقد عرضنا فية أفضل 9 طرق لإزالة الجلد الميت من القدمين أو إزالة الجلد الميت من اليدين أو الجسم بشكل عام وفوائد تلك الطرق مع بعض النصائح والوصايا التي يُنصح بإستخدامها.

google-playkhamsatmostaqltradent