recent
أخبار ساخنة

نائبة البرلمان "أميرة أبو شقة" تواجه وزير التعليم .. التطوير مش "تابلت" و"كتب" عليها أشكال كاريكاتورية جميلة

الصفحة الرئيسية

انتقدت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، آلة التعليم الجديدة .. التطوير الآن ليس "تابلت" و "كتب" بأشكال كاريكاتورية مذهلة.


نائبة في البرلمان "أميرة أبو شقة" تواجه وزير التعليم .. التطوير مش "تابلت" و"كتب" عليها أشكال كاريكاتورية جميلة

أميرة أبو شقة تهاجم وزير التعليم

في كلمتها في وقت ما من الجلسة العامة أمس، ذكرت النائبة في ملاحظتها على كلمة وزير التربية والتعليم، أن "طبيعة الدولة وتكوينها وهيكلها يجب أن تدرس قبل تطبيق أي شيء خارجي". نظرًا لحقيقة أنه حقًا أي نظام وتطوير خارجي وأي تجربة لا يمكن تطبيقها على مصر، "نحتاج إلى معرفة المزيد ونحتاج إلى البحث عن مساعدة المعلمين. "


أوضحت أبو شقة أنه لا يمكن حل مشكلة التعليم إلا من خلال آليات معينة، ودراسة المتاعب من جميع مكوناته (الطالب، المعلم، والنظام اللوجستي)، التي يتم فيها تنفيذ المهمة التعليمية.


وأعربت النائبة عن صدمتها من اقتصار التعليم على "الأجهزة اللوحية" و "الكتب" ذات الأشكال الكرتونية المذهلة، مؤكدة أن التعليم يعاني من مشاكل كبيرة ووجهت حديثها إلى وزير التربية والتعليم، قائلة: "حضرتك بتقول العناء من الأبنية قد لا يتم حلها .. يعني أي؟ بهذه الطريقة ندخل في حلقة لن نخرج منها. يحتاج الطالب شيئاً من التربية النفسية، ولم يعد المعلم مقتنعًا بالمناهج، وهو لا يمكن التعامل معها.


وبشأن نتائج أزمة كورونا على التعليم، قالت: "خلال حظر التجوال لم تخضع قوة الإنترنت لكثافة الطلاب والأسر في المنازل وحدثت صعوبات". وتساءلت: "ماذا ستفعل في الثانوية العامة وكيف ستتطور آلية الإمتحانات؟" ، مستشهدة بحقيقة سحب امتحان الشهادات الأمريكية، الذي تم تسريبه وعوقبنا لمدة عامين.

google-playkhamsatmostaqltradent